شركات الاستثمار الوهمية

شركات التداول النصابة في المملكة العربية السعودية لشهر يونيو 2024

العديد من شركات التداول النصابة يقوم بالاتصال والتواصل مع المستثمرين والعملاء في المملكة العربية السعودية بحجة أنهم شركات مرخصة من قبل هيئة سوق المال السعودية لكن في الحقيقة هذه الشركات هي شركات وهمية تقوم باستغلال أسماء الشركات المرخصة للاحتيال على العملاء.

بناءً على ذلك ننصح عدم التعاطي مع أي شركة تدعي أنها مرخصة من قبل هيئة سوق المال السعودية بمجرد ارسال صورة، او رابط يحمل اسم الترخيص، الشركات المرخصة من قبل هيئة سوق المال السعودية لا تتصل على العملاء ولا تتواصل معهم إلا بعد أن يقوم العميل بالتسجيل مع الشركة.

أشهر شركات التداول النصابة في السعودية التي تستعمل هذه الحيلة:

  • شركة سابت – ترخيص تجاري لا علاقة له في التداول
  • إنجاز كابيتال – شركة مستنسخة تستخدم اسم شركة مرخصة من قبل هيئة سوق المال
  • اكس تي بي تداول XTBTadawul – شركة مستنسخة تستخدم اسم شركة XTB الحقيقية
  • شركة البحر المتوسط – شركة مستنسخة تستخدم اسم شركة حقيقية

هناك العديد من هذه الشركات التي تم نشر تحذير عنهم في قسم الشكاوي عن شركات التداول لدى موقع ثقة.

يمكن التواصل مع فريق عمل موقع ثقة لتقديم شكوى حول هذه الشركات أيضاً لمساعدة المتداولين لتجنب هذا النوع من الاحتيال.

شركات التداول النصابة في الإمارات العربية المتحدة  لشهر يونيو 2024

هناك العديد من شركات التداول التي تروج لنفسها أنها شركات تداول في الإمارات وهي فقط شركات تداول نصابة غير موجودة في الإمارات ومعظم هذه الشركات يستهدف المتداولين من المملكة العربية السعودية والعراق وباقي الدول العربية.

حقيقة شركات التداول النصابة في الإمارات أنها تقوم بإرسال أوراق مزورة بإثباتات مزورة أنها تحمل تراخيص امراتية لكن في الحقيقة كل المعلومات الواردة لك من خلال هذه الشركات، هي وهمية بنسبة 100% وننصح بتجنب التعامل مع هذه الشركات.

شركات التداول النصابة في العراق  لشهر يونيو 2024

التداول والاستثمار في العراق غير مرخص من قبل الهيئات المحلية وهناك العديد من شركات التداول النصابة التي تقوم بالترويج للتداول والاستثمار في العراق بحجة أهم شركات تداول من الإمارات العربية المتحدة.

الحقيقة عكس ذلك تماماً هذه شركات تداول وهمية يجب عدم التعاطي أو التعامل معهم في أي شكل من الأشكال, واعتماد شركات تداول مرخصة في العراق من قائمة موقع ثقة فقط.

معظم هذه الشركات يقوم بالترويج في أسماء بنوك محلية أو مؤسسات مالية محلية، ولا يجب اعتماد أي ورقة أو صورة تصلك عبر الواتس-آب بأنها دليل على مصداقية الشركة.

كيف يمكن كشف شركات التداول النصابة؟

  1. يمكن استخدام خدمة كشف شركات التداول النصابة المجاني من موقع ثقة.
  2. شركات التداول الحقيقية لا تطلب ضرائب على السحب أو الإيداع.
  3. شركات التداول الحقيقية لا تستخدم أسماء مؤسسات مالية/ أو بنوك محلية.

يمكن اختصار الوقت عليك، في اختيار شركة تداول حقيقية من خلال التواصل مع فريق عمل موقع ثقة وسوف يعمل فريق الموقع على مساعدتك في اختيار أفضل شركة تداول مرخصة.

كيف يمكن تقديم شكوى حول شركات التداول النصابة؟

يكمن استخدام خاصية كاشف شركات التداول النصابة حيث يضم هذا القسم من الموقع خاصية لفحص شركات التداول بشكل مجاني من خلال فريق عمل موقع ثقة، وأيضاً عرض آلية تقديم شكوى أو تبليغ عن عمليات التداول والاحتيال وكيف يمكن التعامل معها.

نحن في ثقة سوف نعمل جاهدين على مساعدتكم في تفادي الشركات النصابة وفقط ترشيح أفضل شركات التداول المرخصة والموثوقة لكم، وتوفير أفضل مواد تعليمية عن التداول وكيفية التداول لتجنب الخسائر في هذا السوق.

كيف يمكن كشف شركات التداول النصابة؟

 

يمكن الاستعانة بخدمات مثل كاشف شركات التداول النصابة على ثقة لكشف حقيقة شركات التداول بمجرد ادخال اسم الشركة وسوف يعمل محرك بحث كاشف شركات التداول على تولي المهمة وأيضاً عرضنا آلية تجنب شركات التداول النصابة وكشف أسماء أشهر هذه الشركات من خلال الصفحة المخصصة لذلك على موقع ثقة.

 

هل شركات التداول الحقيقية تطلب ضرائب على السحب؟

 

لا تطلب شركات التداول الحقيقية أي ضرائب على سحب الأرباح. هذه الطريقة متبعة فقط من قبل شركات التداول النصابة ويجب عدم دفع أي مبلغ مالي بحجة دفع ضرائب سحب في شركات التداول ومن خلال المقال المنشور على موقع ثقة حول كيفية استرجاع الأموال من شركات التداول النصابة يمكن معرفة كيف يمكن استعادة هذا المبلغ لو تم دفعه.